الكرة العالمية

روديجر ينتقد الفيفا بسبب العنصرية في إيطاليا

انتقد الألماني، أنطونيو روديجر، مدافع فريق تشيلسي، الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بسبب موقفهم المتخاذل ضد العنصرية في الملاعب الإيطالية، وطالبهم بفرض عقوبات شديدة.

وأكد روديجر، على ضرورة تدخل الفيفا لتحقيق العدالة لحماية اللاعبين من العنصرية، حيث قال في تصريحات نقلتها صحيفة “التليجراف”، الإنجليزية: “أريد فقط العدالة. أريد فيفا أو الاتحاد الإيطالي، فقط يقومون بإيقاف هؤلاء الناس، الذين يفعلون ذلك”.

وتابع: “هؤلاء الناس بحاجة إلى حظرهم من دخول الملعب، أو يتم تغريمهم. لا يمكنك حتى وضع نفسك في موقفي لتشعر ما بداخلي”.

واستطرد: “أستطيع التركيز، ولكن الناس يحبون أن يقولوا “احتفظ بالهدوء” أو “لا تفعل أي شيء”. هذا سهل بالنسبة لك لتقول مثل تلك الأشياء، عندما لا تكون أسودًا، فلن تشعر أبدًا ماذا يكون إحساسك. يجب أن تكون قويًا، لكن كل شخص مختلف. بعض الناس لا يتأثرون بهذه الأشياء، وآخرون يتأثرون. أنا أستطيع أن أفهم كلاهما”.

كان روديجر، المنضم حديثًا لصفوف فريق تشيلسي، قادمًا من روما، مقابل 29 مليون جنيه إسترليني، قد تعرض لهتافات عنصرية، من مشجعي لاتسيو، في مباراة الديربي.

وكانت هذه هي المرة الثانية في الدوري الإيطالي، التي تعرض فيها المدافع الألماني للعنصرية، بعد تصريحات البوسني، سيناد لوليتش، مدافع لاتسيو، في ديسمبر الماضي، التي وصف فيها روديجر، بأنه كان “يبيع جوارب وأحذية”، في ناديه السابق، شتوتجارت، وقد عوقب عليها بالإيقاف مباراة واحدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة