الكرة العالمية

كأس القارات | بالفيديو والصور | تعرف على الملاعب المستضيفة لكأس القارات

يومان وتتجه أنظار عشاق كرة القدم، تجاه مدينة سان بطرسبورج، التي تستقبل المباراة الافتتاحية، بين منتخبي روسيا، ونيوزلندا، يوم السبت القادم، المقامة على ملعب زينيت آرينا، في إطار بطولة كأس القارات، والتي تستضيفها روسيا، في الفترة ما بين 17 يونيو و2 يوليو 2017.

ستقام مباريات البطولة على 4 ملاعب، موزعة على 4 مدن مختلفة وهي: العاصمة موسكو، قازان، سوتشي، ومدينة سان بطرسبورج.

1- سنبدأ جولتنا بملعب الذي يشهد المباراة الافتتاحية، وهو ملعب «زينيت آرينا»:-

● يقع ملعب زينيت آرينا، والذي يعرف أيضا باسم «كريستوفسكي» في مدينة سان بطرسبورج، وقام بتصميمه، المهندس المعماري الياباني «كيشو كوروكاوا»، وتم وضع حجر الأساس في عام 2007.

● يتسع الملعب لـ 68134 ألف متفرج على مساحة 287.6 ألف متر مربع، ويبلغ ارتفاعه مع أبراجه 110 أمتارًا، ويعتبر الأكثر ارتفاعًا بين الملاعب الروسية، كما يعد واحدًا من أغلى الملاعب في العالم، حيث بلغ تكلفته حوالي 1.1 مليار دولار.

● يحتوي الملعب على 8 مطاعم وعدد من المرافق التي تلبي احتياجات المشجعين.

2- ملعب «قازان آرينا»:-

● يقع ملعب قازان آرينا في مدينة قازان، عاصمة جمهورية تتارستان الروسية، وتم وضع حجر الأساس عام 2010، وتم افتتاحه في 2013، ليصبح أول ملعب في روسيا جاهزًا لاستضافة مباريات كأس القارات 2017، وكأس العالم 2018.

● يتسع الملعب لـ 45379 ألف متفرج، ويُعد بمثابة “مدينة داخل مدينة” لاحتوائه على مراكز تدريب وتأهيل، إضافة إلى العديد من الصالات المتنوعة، منها مركز “بزنس آرينا”، “قازان ستاد”، و”قازان فاميلي”، الذي يعتبر أحد المراكز المتخصصة بتطوير أفكار ومواهب الأطفال العلمية والفنية، ويضم الملعب العديد من صالات الألعاب لممارسة رياضات مختلفة وفندق بخدمات ذات مستوى عالي، ويوجد به أماكن مخصصة لإقامة المؤتمرات والمعارض والمناسبات الكبيرة.

3- ملعب «سبارتاك»:-

● يقع ملعب سبارتاك، والذي يعرف أيضا باسم «أوتكريتي آرينا» أو «آرينا بالتيكا» في حي توشينو، بموسكو، عاصمة روسيا، وقد تم وضع حجر الأساس في عام 2007، وتم افتتاحه في عام 2014، ليكون الملعب الرسمي لنادي سبارتاك، بعد انتظار دام 80 عامًا، كما أنه افتتح محطة مترو بالقرب من الملعب سميت باسم النادي “سبارتاك”.

● يتسع الملعب لـ 45360 ألف مشجع، على مساحة 53758 متر مربع، حيث يحتوي على متحف مخصص باسم النادي يضم العديد من الكؤوس والصور التذكارية للنادي.

4- ملعب «فيشت الأولمبي»:-

● يقع ملعب فيشت الأولمبي في مدينة سوتشي، وقد تم افتتاحه عام 2013، لاستضافة بطولة الألعاب الأولمبية الشتوية 2014.

● يتسع الملعب لـ 47659، وكُلف بناؤه 603 مليون دولار.

يشارك في البطولة ثمانية منتخبات، تم تقسيمهم على مجموعتين، حسب القرعة:

المجموعة الأولى: روسيا، ونيوزيلندا، والبرتغال، والمكسيك

المجموعة الثانية: الكاميرون، وتشيلي، وأستراليا، وألمانيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة