مقالات

ملخص البوندسليغا 23: بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند يشعلون حرب النقاط ومعاناة الكبار تفتح الطريق لماينتس

كشفت الجولة 23 من الدوري الألماني على أن منافسة الصدارة ما زالت تخيف بايرن ميونيخ بنفس القدر الذي تعني به دورتموند بعد أن أبدى الأخير تمسكاً كبيراً بحصد انتصار يمنع بايرن من الابتعاد بالصدارة.

وراء صراع القمة اشتعل صراع المراكز الأوروبية فانتفض هيرتا تاركاً لنفسه مساحة لتقليل الضغط أما ماينتس فأثبت من جديد قدرته على مواجهة الكبار وتفوق على ليفركوزن بكل شيء بما في ذلك النتيجة أما غلادباخ فاستفاد من هدايا جيرانه الغربيين ووصل بدون أي جهد للمركز الرابع.

-فرنسي وفرنسي في بايرن ميونيخ: تمكن كومان من تسجيل أول هدف له منذ نوفمبر الماضي ليساهم بفوز بايرن ميونيخ على فولفسبورغبلقاء سدد فإيه لاعبو الأخير 8 كرات على مرمى نوير الذي أظهر تألقاً كبيراً بالمباراة أما الفرنسي الآخر ريبيري فساهم مرة أخرى بفوز فريقه بعد أن قلب شكل الخطورة بعد دخوله بآخر 35 دقيقة من المباراة.
اقرأ أيضاً… الكل يتألق بهجوم بايرن ميونيخ لكن عودة ريبيري تخفي السؤال عن هوية الإمبراطور.
-ميكي دورتموند: مرة أخرى أثبت مختريان قدرته على قيادة دورتموند لقلب المعطيات بأي مواجهة فسجل هدفاً وصنع آخر ليقود دورتموند لتفادي تكرار سيناريو إهدار النقاط أمام هوفنهايم ويفوز الفريق بفضل الأهداف الثلاثة والسيناريو المجنون للدقائق العشر الأخيرة 

إيبيسيفيتش الماضي: بعد أكثر من عام ونصف من الغياب عن التهديف أثبت إيبيسيفيتش هذا الموسم قدرته على استعادة تألقه فسجل هدفه السابع بالدوري في مباراة مغلقة وصعبة ليهدي هيرتا فوزه الأول هذا العام بالدوري ويبتعد بفارق 3 نقاط عن أقرب ملاحقيه.

رافاييل الأول تهديفياً: بات مهاجم مونشنغلادباخ البرازيلي رافاييل أول لاعب يتمكن من صناعة 10 أهداف وتسجيل 10 أهداف بالدوري هذا الموسم لكن هذا لم يكن كافياً لتحقيق الفريق الفوز علماً أن غلادباخ أوقف سلسلة 4 هزائم متتالية خارج ميدانه.

-مالي يتفوق على تشالهانوغلو: مرة أخرى أثبت نجم ماينتس يونس مالي على أن قدراته تبشر بمستقبل كبير للغاية فسجل هدفين وكاد أن يضيف آخراً بمرمى ليفركوزن ليرفع رصيده بالدوري إلى عشرة أهداف، أما غياب موتو فلم يؤثر على الفريق على الإطلاق بظل وجود مهاجم رائع هو كوردوبا الذي أطلق قذيفة أكملت ظهور بريق ماينتس.

عودة الملهم: كعادة هانوفر عاد الفريق للتألق مع عودة الياباني كيوتاكي الذي غير من شكل فريقه بوقت احتفل فيه قلب الدفاع كريستيان شولز بتسجيل هدفين بمرمى شتوتغارت ليفك عقدة هانوفر مع التهديف حيث غاب الفريق عن التسجيل منذ أول ربع ساعة من مرحلة الإياب إضافة لحصد هانوفر لأول نقاطه بعد 8 هزائم متتالية.

-شالكه المترهل: لم يترك برايتينرايتير شيئاً إلا وجربه وحتى وضع ماير وساني على الدكة لم يكن كافياً لتغيير روح الفريق بل زادت الحال سوءاً وانقاد لتعادل ممل مع فرانكفورت دون أهداف ليزيد من غضب الجمهور الذي ثأر بعد هزيمة الفريق أوروبياً على ميدانه بثلاثية الخميس الماضي من شاختار.

-درميتش: بات درميتش أول لاعب يتمكن من التسجيل بقميص 4 أندية خلال 3 مواسم فقط بالبوندسليغا بعد أن سجل هدف التقدم لهامبورغ بمرمى إنغولشتادت لكن هدف اللاعب المعار من غلادباخ لم يكن كافياً للفوز فانتهى اللقاء على التعادل الإيجابي.

-مهاجم سري يلعب بقلب الدفاع: احتفل قلب دفاع وقائد دارمشتادت زولو بهدفه السادس في الدوري والملفت أن جميع هذه الأهداف سجلها خارج معقل فريقه لكن خبرة بيتزارو منعت الضيوف من التفوق على بريمن لينتهي اللقاء على تعادل بهدفين لهدفين.

يونس مالي (ماينتس): أمام ليفركوزن عانى مهاجمو بايرن ودورتموند من صعوبات كثيرة إياباً لكن مالي لم يكن معنياً بهذا الأمر فأطلق 9 محاولات للتسجيل وقام بصناعة 4 فرص وتفوق بلقطتين على يوناتان تاه الذي أرهق مهاجمي البوندسليغا.

كينغسلي كومان (بايرن ميونيخ): بكل مرة نعود من جديد لنشيد بضم بايرن ميونيخ للاعب بإمكانيات الفرنسي كومان الذي أثبت منذ قدومه من يوفنتوس على قدراته الرائعة وساهم من خلال سرعته ومهارته بقلب المعطيات بلقاء فولفسبورغ هذا الأسبوع مسجلاً رابع أهدافه في البوندسليغا.

بهذه الجولة اخترنا الزج ببيزتشيك بالخط الخلفي بسبب الدور الكبير الذي قام به لقيادة دورتموند للفوز مع خلقه لـ4 محاولات للتسجيل وصناعته لأربع فرص كانت آخرها بغاية التميز حين تابع تمريرة غندوغان الطويلة بلمسة رائعة ودقيقة وضعت الكرة على رأس راموس الذي حسم الانتصار وهذه بالتأكيد أجمل طريقة لصناعة هدف خلال هذا الأسبوع.

أما خيارنا لهدف الأسبوع فسيرتبط مرة أخرى بمالي الذي استقبل تمريرة طويلة من دي بلاسيس وتفوق على تاه قبل أن يضع الكرة من فوق لينو بطريقة أكثر من رائعة معلناً عن افتتاح التسجيل بمرمى ليفركوزن.

YYYYYY_YYYYYY_23_546050

لا وقت للراحة:
عجلة الدوري لن تتوقف عن الدوران وبعد مباراتين تحضيريتين يوم الثلاثاء سيكون جمهور البوندسليغا على موعد مع 7 مواجهات يوم الأربعاء تتقدمها مباراة بايرن ميونيخ وماينتس.

جدول مباريات الجولة 24:
الثلاثاء 1\3:
هانوفر × فولفسبورغ
إنغولشتادت × كولن
الأربعاء 2\3:
مونشنغلادباخ × شتوتغارت
دارمشتادت × دورتموند
هيرتا برلين × فرانكفورت
هوفنهايم × آوغسبورغ
بايرن ميونيخ × ماينتس
شالكه × هامبورغ
باير ليفركوزن × فيردير بريمن

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة