مقالات

هيثم فاروق يكتب : حامل اللقب وسيد البلد

دخل نادي الزمالك مباراته المؤجلة امام نادي الاتحاد السكندري طامحا في تحقيق الفوز الثاني علي التوالي بعد الانتصار علي الفريق الأسواني بهدف باسم مرسي وهو الانتصار الذي تحقق بعد ٤ مباريات لم يجمع فيها الفريق سوي نقطتين فقط حيث تعادل مع سموحة ووادي دجلة وخسر امام الإسماعيلي والأهلي .

وكان الهدف هو الثلاث نقاط فقط لا غير بغض النظر عن العرض والأداء والاستحواذ والسيطرة والتسديد وعدد الهجمات والضربات الركنية وكل هذه الإحصاءات التي لا تشفع لأي فريق اذا ما تفوق فيها وفقد في النهاية فرصته في الفوز.

التشكيل من قبل الجهاز الفني يدل علي ان هناك عدالة في الاختيار وان العبرة بمن يتدرب بشكل جيد بعيدا عن الأسماء ولذلك وجدنا جنش في حراسة المرمي ورباعي خط الظهر المكون من حازم امام ودويدار وكوفي وحمادة طلبة والدفع بعمر جابر في خط الوسط مع توفيق ومعروف بينما تواجد مايوكا كمهاجم وحيد ومن خلفه كهربا وأيمن حفني.

ملاحظات عديدة علي اداء الرباعي الخلفي : 

في ظل الفرص العديدة التي أتيحت لمهاجمي الاتحاد السكندري في هذه المباراة سواء هيرمان كواو او أوباما حيث تشعر بخطورة كل الكرات العرضية للفرق المنافسة علي دفاع نادي الزمالك

وبالرغم من هدف مايوكا الزامبي الملعوبه من قبل كهربا وأيمن حفني الا ان لاعبي الزمالك سمحوا للفريق الأخضر بالعودة الي المباراة من خلال تسديده عاشور الأدهم لاعب الزمالك السابق المحظوظ جداً علي الزمالك لانه سجل في الزمالك وهو مع المصري وكذلك مع الجونة وأخيرا مع الاتحاد. وجود عمر جابر في خط الوسط أعطي أفضلية لنادي الزمالك من الناحية الهجومية لان عمر لاعب لديه حلولا هجومية ولاعب سريع ومهاري ويستطيع نقل الكرة من منتصف ملعب نادي الزمالك الي ملعب المنافس ويشكل ثنائيا متفاهما الي حد بعيد مع حازم امام وان كنت اري ان حازم مازال في حاجة الي المزيد من المباريات لكي يعود الي فورمته المعهودة واتمني من كل قلبي ان يعود احمد توفيق الي سابق مستواه الذي قدمه امام الاهلي في نهائي كاس مصر في الموسم الماضي .

واجد ان كهربا مازال لديه الكثير لكي يقدمه لانه لاعب رائع يصنع الفارق بينما عبقرية أيمن حفني هي من أنقذت نادي الزمالك هجوميا في هذه المباراة . تقلص فارق النقاط الي الرقم3 اتمني الا يفرط نادي الزمالك في اي نقاط في المرحلة القادمة حتي يعود الفريق الي الصدارة مرة اخري وان يظل الدرع كما هو في البيت الأبيض .

كل التوفيق لنادينا الحبيب سواء مع الجهاز الفني الحالي او مع مدير فني اجنبي ومزيد من النجاح للفانلة

“البيضا ام خطين حمر .اللي ح أفضل احبها طول العمر .”

هيثم فاروق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة